لا للتطعيم

ارشيف التصنيف تاريخ وخط زمني

0

الحصبة المُميتة! -م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 26 يوليو,2018

لنشاهد تقرير الجزيرة الانجليزية المرئي كاملا أولًا، ولنتجاهل -للحظات- عنوان التقرير (الحصبة تقتل 69 شخصا يعانون من سوء التغذية في بابوا/ أندونيسيا) – ملخص التقرير: مع التطور والفقر، يستهلك أطفال القرية النودلز السريعة (غير المطهية) ويشربون القهوة السريعة فيما يستهلك القرويون مشروبات الطاقة والأطعمة المصنعة مبتعدين عن الحمية الطبيعية التي اعتادوا عليها لقرون خلت. وحينما… تابع القراءة »

0

لقاح شلل الأطفال الفموي كان ملوثاً بفيروسات قردة – بقلم باربارا لوي فيشر

فاطمة عيسى 14 أبريل,2018

ترجمة:نوار العيسى تدقيق وإعداد:فاطمة عيسى في 1998 نشرت دراسات في الأبحاث الطبية تحذر من أن الإس في 40 قد اكتشف في أدمغة وعظام و أورام رئوية بشرية لأطفال وبالغين وكذلك في 45% من الحيوانات المنوية من بالغين أصحاء. اليوم يوصي مسؤولو الصحة العامة في الولايات المتحدة بأن يتلقى الرضع في الولايات المتحدة أربع جرعات من… تابع القراءة »

0

رحلتي من الجهل! – د. جيمس ليون-ويلر

فاطمة عيسى 25 أغسطس,2017

ترجمة : فاطمة عيسى و لميس الدسوقي بينما كنت عائدا من مبنى الأمم المتحدة، حيث استمعت لمحاضرة البروفيسورة ماري هولند (كلية القانون جامعة نيويورك)  وهي تزيل الاشكاليات في القانون الدستوي والدولي عن حقوق الموافقة المستنيرة وبحفاوة بالغة، تلقيت بريدا إلكترونيا  من ماري ( يا لسعادتي). أقرأ منه: ” لقد بدأت بقراءة كتابك إيبولا الليلة الماضية…. تابع القراءة »

0

قضية الدكتور ويكفيلد – بقلم الاستاذ عبد العزيز السلطان

فاطمة عيسى 26 يوليو,2017

هذا هو أحد المواضيع التي يكثر السجال حوله، وهو من أهم القضايا التي عادة تطرح إذا ذكر موضوع التطعيم ويتهم بأنه هو سبب الحملة المناهضة للتطعيم. هو موضوع الأكاديمي والباحث البريطاني الدكتور أندرو ويكفيليد المتهم بأنه زور بحثا قال فيه أن التطعيم الثلاثي MMR يسبب التوحد البداية يرتكز كثير من المختصين على أن الحملة ضد… تابع القراءة »

0

تحديد النسل: وسائل ووقائع – مجلة البيان

فاطمة عيسى 27 ديسمبر,2016

الثلاثاء 28 ربيع الأول 1438  | ملف العدد 07/08/2016 . عدة كتـّاب العدد : 351 منع الحمل يعد منع الحمل مفتاح تحديد النسل، حيث تتدفق طرق كثيرة جداً لمنعه، بعضها طبي، والآخر سلوكي، والثالث اجتماعي، والبون بين هذه الطرق يختلف باختلاف كيفيتها، وفعاليتها، وكذلك كونها اختيارية أم قسرية، وفيما يلي أبرز تلك الطرق، وأهم المبادئ… تابع القراءة »

0

شلل الأطفال: ما الذي نخشاه؟ – مدونة أمومة

فاطمة عيسى 19 ديسمبر,2016

لعل شلل الأطفال من أكثر الأمراض التي تبث الرعب في نفوس أولياء الأمور. كثيرا ما نسمع عن انتشار هذا المرض في دول العالم الثالث و ظهوره من جديد في الدول التي تعاني من حروب و ما شابه، و يصاحب ذلك تخويف إعلامي و تشجيع من الأطباء على تطعيم الأطفال لحمايتهم من هذا المرض. إلا أن… تابع القراءة »

0

التطعيم: نعم أو … لا؟ – مدونة أمومة

فاطمة عيسى 5 ديسمبر,2016

قرارك في التطعيم هو قرارك أنت فقط ، لكنه لا يجدر بك أن تتخذه بخفة أو تحت أي ضغط من قبل الآخرين. التطعيم يعرضك لأعراض جانبية كامنة يصعب التخلص منها. هذه الأعراض الجانبية تشمل الموت و متلازمة الموت المفاجئ لدى الرضع و الاضطرابات المناعية و مرض اشتعال الأمعاء و الحساسيات و الربو و متلازمة جيليان… تابع القراءة »

0

التطعيمات وقايات قاتلة وتستّر الحكومة الأمريكية على فضيحة الزئبق والتوحد! – روبرت كينيدي

فاطمة عيسى 12 نوفمبر,2016

ترجمة: ا. محمد الرشيد تسلط هذه المقالة الضوء على تواطؤ شركات تصنيع الأدولية الكبرى مع الحكومة الأمريكية والمخاطر المتعلقة بالتطعيمات التي تنتجها كبرى شركات الأدوية تلك.  مقالة روبرت كينيدي هذه توثق جهود الحكومة الأمريكية لإخفاء بيانات خطيرة متعلقة بمخاطر التطعيمات. التطعيمات – وقايات قاتلة تستّر الحكومة على علاقة مادة الزئبق بمرض التوحد بقلم : روبرت… تابع القراءة »

1

لماذا يجب وقف التطعيم! – د. عبد العزيز برهان

فاطمة عيسى 6 نوفمبر,2016

الكوارث الصحية التي يسببها التطعيم الموت العاهات: شلل، أمراض عصبية وعقلية الأمراض الخطيرة والمزمنة: التوحد، التصلب المتعدد، السرطان، التعب المزمن، الفبروميالجيا (اضطراب الألم العضلي الليفي)، الحساسية المفرطة وغيرها أمراض المناعة والمناعة الذاتية تخريب الجينات وما يتبعه من آثارسيئة على أجيال عدة التعتيم الإعلامي والتضليل العلمي إسكات كل الأصوات المضادة للتطعيم منذ اعتماده في أواخر ق… تابع القراءة »

0

هل أنقذت التطعيمات البشرية؟ -م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 25 أغسطس,2016

عندما تسمع جملة “التطعيمات أنقذت البشرية من وفيات الأوبئة”، فعليك أن تضع في مخيلتك أولاً أوروبا الموصوفة أسفل في مقال منقول من حساب الاستاذ نبيه الجزائري(١)، وقد يسهل عليك التخيل أن تشاهد المقطع المرئي أدناه.(٢) الاحصائيات الغربية الرسمية تشير بوضوح إلى أن وفيات الأوبئة في أوروبا قد تلاشت مع تحسن الظروف المعيشية وتوافر بنية الصرف… تابع القراءة »

0

قد تكون فأرا وليس كل التجارب تنشر واللقاحات الأسوأ ! -م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 10 مايو,2016

في مقاله  “قد تكون… فأرا” كتب الاستاذ جعفر عباس عن قراءته كتاب الصحفية الكندية سونيا شاه  وعنوانه «صائدو الأجساد»: اختبار الأدوية الجديدة على المرضى الأكثر فقرا في العالمThe Body Hunters  Testing New drugs on the Worlds Poorest Patients: كتاب شاه يتناول تكالب شركات الأدوية على الدول النامية لجعل مواطنيها فئران تجارب للأدوية الجديدة.. مختبرات بروينغر… تابع القراءة »

0

مطالب بتعديل أنظمة إلزامية التطعيم وإنشاء صناديق لتعويض المتضررين من اللقاحات – تقرير د. علي الرويلي

فاطمة عيسى 1 أبريل,2016

طالبت ناشطة في التوعية بأضرار التطعيم بتعديل الأنظمة المتبعة في الهيئات الطبية والتي تقضي بإلزامية التطعيم، مستندة إلى قرارات دولية اتخذت في هذا الشأن، وأقرت صناديق للتعويض عن أضرار التطعيم. لكن الناشطة التوعوية فاطمة عيسى قالت إن قائمة الدول التي اعتمدت صناديق لتعويض المتضررين والبالغة ١٩ دولة أجنبية(١) ، خلت قائمتها من أي دولة عربية،… تابع القراءة »

0

مع أم ضد التطعيم : ليست جدلية كما نعتقد! م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 11 أكتوبر,2015

رفضت لجنة إقرار اللقاحات البريطانية إدراج مطعوم جدري الماء -الأمريكي الاختراع- ضمن برنامجها الموصى به* معللة رفضها بأن اللقاح يتسبب في ارتفاع حالات الهربس النطاقي   (١) shingles ومعتبرة أن جدري الماء ليس المرض الذي نخاف منه. احصائيا فإن ٩ من ١٠ أطفال في بريطانيا يصابون به ويشفون خلال أيام ودونما تعقيدات. في تعبير موجز ضمن… تابع القراءة »

0

دحض خرافات التطعيم – المحامي آلان فيليبس

فاطمة عيسى 9 أبريل,2015

ترجمة: مصطفى عز الدين مقدمة في التناقضات بين العلم الطبي وسياسة التطعيمات نسخة ٢٠٠٧ عندما كان ابنى يأخذ تطعيماته -عند سن شهرين- لم أكن أعلم أن هناك أى خطر يتعلق بالتطعيمات. ولكن قرأت في النشرة الطبية المرفقة، أن فرص ابنى فى حدوث رد فعل عنيف لتطعيم الثلاثيDPT كانت واحد فى 1750 ، ولكن فرصته فى… تابع القراءة »

0

الصحة لا تأتي من خلال حقنة – د. شيري تنبيني

فاطمة عيسى 7 أبريل,2015

من ماين إلى ماوي ومن فانكوفر إلى ميامي إن معدلات الإصابة بالتوحد في ارتفاع. فى فبراير ٢٠١٠ هناك ما يقدر ب ٣٠٠ ألف طفلٍ شديد التوحد فى الولايات المتحدة يحتاجون حوالى ٩ بليون دولار سنويًا من الخدمات. وفى كندا فإن الأرقام مفزعة أيضا فالتوحد يؤثر على حوالى ١٩٠ ألف طفل مع الأخذ بعين الاعتبار التعداد… تابع القراءة »

0

الحصبة: لا عدوى ولا فيروس! – د. عبدالعزيز برهان

فاطمة عيسى 4 مارس,2015

يجزم الطب الحديث أن الحصبة مرض معد، وأن سببه فيروس. ويؤكد أن لديه أدلة علمية تثبت ذلك. ويدعي أن رافضي التطعيم جهال وليس لديهم أدنى حجة علمية، ولا يعتمدون إلا على خرافات. المتابع لنشرات الأبحاث العلمية يدرك جيدا أن مزاعم الطب لا أساس لها. وأن لا أدلة علمية على العدوى ولا على وجود فيروس يسبب… تابع القراءة »

0

الحصبة القاتلة عندما تعود: أين الخلل؟ – م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 8 ديسمبر,2014

تعقيبا على تصريح محافظ مطروح – مصر و الذي أعزى انتشار الحصبة ووفياتها إلى إن ٥٠٪ من الأهالي لم يعطوا المطاعيم لأطفالهم، مع التحفظ على معلوماته والتي لم تعزز باحصائيات رسمية من طرفه. وفقا لاحصائيات منظمة الصحة العالمية فإن نسبة تغطية مطعوم الحصبة في مصر عام ٢٠١٢ كانت ٩٣٪. عودة لقراءة فاحصة للاحصائيات الرسمية البريطانية… تابع القراءة »

0

شلل الأطفال والتعريف الجديد عام ١٩٥٥: لماذا؟ – م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 24 نوفمبر,2014

في شهادته أثناء جلسات الاستماع  أمام الكونغرس عام ١٩٦٢ أكد الدكتور برنارد غرينبرغ-رئيس لجنة التقييم والمعايير في الجمعية الأمريكية للصحة العامة خلال أعوام ١٩٥٠- أن الفضل في “تراجع” حالات شلل الأطفال ليس اللقاح، وإنما التغيير في الطريقة المطلوب من الأطباء فيها الإبلاغ عن الحالات كشلل الأطفال. كما أن التسجيل المنفصل لحالات إصابات السحايا اللاجرثومي وفيروس… تابع القراءة »

0

لقاح انفلونزا الخنازير ١٩٧٦: الإيبولا حين تتكرر! – م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 31 أكتوبر,2014

جودي روبرت إحدى ضحايا الآثار الجانبية المخفية كانت قد تلقت لقاح انفلونزا الخنازير في نوفمبر ١٩٧٦ فأصيبت بشلل رباعي عادت بعد معاناة سنة شديدة لتمشي باستخدام الدعاميات مع بقاء الضعف العام هو حالها. مثلها أو أسوأ من حالها أو حتى الوفاة كان الضرر الذي سجله ٤ آلاف أمريكي أو عائلاتهم نتاج مباشر لتلقي اللقاح ذاك… تابع القراءة »

0

قبور جماعية وتجارب سرية وصناعات التطعيم: من يحاسب؟! -م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 23 سبتمبر,2014

فضائح شركات صناعة اللقاحات تتوالى ولا زال منا من يغمض عينيه خوف أن يعرف أن أطفالنا في العالم الثالث النائي هم في الواقع فئران تجارب لتلك الشركات. في ٢٠١٤ كُشف عن تجارب سرية (١)  للقاحات قامت بها شركة جلاكسو سميث كلين GSK ( ويل كام سابقًا). التجارب أجريت بدون سجلات رسمية أو موافقة مسبقة على… تابع القراءة »

الدخول الى حسابك

نسيت كلمه المرور Password ?

الانضمام الى الموقع!