لا للتطعيم

ارشيف التصنيف أحكام وفتاوى

0

دعوة لتعديل مواد التطعيم في قانون حقوق الطفل – دولة الكويت

فاطمة عيسى 28 يناير,2018

١٧ نوفمبر ٢٠١٧ السادة رئيس وأعضاء مجلس الأمة الموقر / دولة الكويت الموضوع: دعوة لتعديل مواد في قانون حقوق الطفل رقم ٢١ لعام ٢٠١٥ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أما بعد، نتوجه إليكم بهذه الرسالة المفتوحة، لنقدم اعتراضنا على البنود التالية الواردة في قانون حقوق الطفل١ وندعوكم لتعديلها : مادة رقم ١٨ حول تطعيم الطفل… تابع القراءة »

0

تحديد النسل: وسائل ووقائع – مجلة البيان

فاطمة عيسى 27 ديسمبر,2016

الثلاثاء 28 ربيع الأول 1438  | ملف العدد 07/08/2016 . عدة كتـّاب العدد : 351 منع الحمل يعد منع الحمل مفتاح تحديد النسل، حيث تتدفق طرق كثيرة جداً لمنعه، بعضها طبي، والآخر سلوكي، والثالث اجتماعي، والبون بين هذه الطرق يختلف باختلاف كيفيتها، وفعاليتها، وكذلك كونها اختيارية أم قسرية، وفيما يلي أبرز تلك الطرق، وأهم المبادئ… تابع القراءة »

1

لماذا يجب وقف التطعيم! – د. عبد العزيز برهان

فاطمة عيسى 6 نوفمبر,2016

الكوارث الصحية التي يسببها التطعيم الموت العاهات: شلل، أمراض عصبية وعقلية الأمراض الخطيرة والمزمنة: التوحد، التصلب المتعدد، السرطان، التعب المزمن، الفبروميالجيا (اضطراب الألم العضلي الليفي)، الحساسية المفرطة وغيرها أمراض المناعة والمناعة الذاتية تخريب الجينات وما يتبعه من آثارسيئة على أجيال عدة التعتيم الإعلامي والتضليل العلمي إسكات كل الأصوات المضادة للتطعيم منذ اعتماده في أواخر ق… تابع القراءة »

0

حملة ” لا للتطعيم الإجباري”

فاطمة عيسى 6 أكتوبر,2016

أقرت ١٩ دولة حول العالم صناديق رسمية لتعويض ضحايا أضرار التطعيم 1، في ذات الوقت الذي لا يلزم عدد منها بالتطعيم أو تشترطه لتلقي خدمات التعليم الحكومي 2. إن أضرار التطعيم تشمل -وليست حصرًا على- صدمة الحساسية والتهاب العصب العضدي، والتلف الدماغي والتهاب الدماغ، والتهاب المفاصل المزمن ونقص الصفيحات، والانغماد المعوي والوفاة وفق محكمة اللقاح… تابع القراءة »

0

شلل الأطفال: كارثة باكستان أم … الهند؟ – م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 11 أغسطس,2016

تخبرنا منظمة الصحة العالمية عن نجاح الهند في القضاء على شلل الأطفال في العام ٢٠١٢  بخلاف دول مثل باكستان وأفغانستان  ونيجيريا. لكن حين الاطلاع على احصائيات منظمة الصحة العالمية نفسها من العام ٢٠٠٣ إلى ٢٠١٤ (١) نخرج بقراءات مغايرة: في ٢٠٠٣ كانت أعداد الشلل الرخو الحاد acute flaccid paralysis (جميع إصابات شلل بدون تعريف المُسبب) ما… تابع القراءة »

0

حملات التطعيم الجماعية: أين الموافقة الواعية؟ – ا. سارة الحامد

فاطمة عيسى 6 أبريل,2016

الرسالة الأولى: وكيل وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بسم الله الرحمن الرحيم المكرم سعادة وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية د. عبد الله بن مفرح عسيري  حفظه الله أنسخ لسعادتكم رسالتي لأحد المسؤولين وهي رسالة تختصر شكواي المكرم مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء    حفظه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا والدة الطالبة ***  بالصف… تابع القراءة »

0

فتوى مجمع الفقه الدولي: ما الدافع! -م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 19 أكتوبر,2015

في عام ١٩٩٢ أصدر مجمع الفقه الإسلامي الدولي في دورته السابعة  قرار ٦٧   تحت بند إذن المريض يُستقى منه وجوب التطعيمات ويمنح ولي الأمر العام فرضها،  وتباعا عدّ بعض الفقهاء حينها أن مخالفة الأمر هذا يعدّ مخالفة شرعية. ب-    لولي الأمر الإلزام بالتداوي في بعض الأحوال، كالأمراض المعدية والتحصينات الوقائية. إن اقتناع الفقهاء بأن التطعيمات… تابع القراءة »

0

مع أم ضد التطعيم : ليست جدلية كما نعتقد! م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 11 أكتوبر,2015

رفضت لجنة إقرار اللقاحات البريطانية إدراج مطعوم جدري الماء -الأمريكي الاختراع- ضمن برنامجها الموصى به* معللة رفضها بأن اللقاح يتسبب في ارتفاع حالات الهربس النطاقي   (١) shingles ومعتبرة أن جدري الماء ليس المرض الذي نخاف منه. احصائيا فإن ٩ من ١٠ أطفال في بريطانيا يصابون به ويشفون خلال أيام ودونما تعقيدات. في تعبير موجز ضمن… تابع القراءة »

0

صناديق تعويض لكن ليست عربية! م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 26 أبريل,2015

١٩ دولة في العالم فقط أقرت صناديقا للتعويض عن أضرار التطعيمات ليس من بينها أي دولة عربية أو من دول العالم النامي. تلك الدول هي ألمانيا وفرنسا والنمسا والدانمرك واليابان ونيوزلنده والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة وتايوان وفنلنده والولايات المتحدة وكندا و إيطاليا والنرويج وكوريا الجنوبية والمجر وايسلنده وسلوفانيا. وقد أقرت الصناديق ابتداء من ألمانيا عام… تابع القراءة »

0

معركة التطعيم القسري في بلد الحريات أمريكا!! م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 22 فبراير,2015

ضمن سياسات إلقاء اللوم على الذين لا يتلقون التطعيمات في التسبب باندلاع إصابات الحصبة في الولايات المتحدة مؤخرا بدأ بعض أطباء الأطفال الإعلان عن رفضهم علاج أطفال لم يتلقوا التطعيمات متناسين في الوقت نفسه أن الحصبة قد أصابت أيضا الأطفال والكبار المطعمين بالكامل ضد الحصبة. رابط الخبر  وعوضا عن الاستدلال المنطقي أن مطعوم الحصبة لا… تابع القراءة »

0

رسالة إلى منظمة التعاون الإسلامي من د. عبد المجيد قطمة

فاطمة عيسى 1 ديسمبر,2014

عناية معالي السيد إياد أمين مدني الأمانة العامة – منظمة التعاون الإسلامي جدة – المملكة العربية السعودية معالي الأمين العام / السيد إياد أمين مدني حفظه الله ورعاه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الرجاء السماح لنا بالتعبير من خلال هذه الرسالة عن عميق قلقنا لما تم اكتشافه في الغرب بخصوص اللقاحات. اليوم، هناك آلاف المواقع… تابع القراءة »

0

الإسلام واللقاحات والصحة – د. عبد المجيد قطمة

فاطمة عيسى 8 يونيو,2014

بسم الله الرحمن الرحيم إننا نعطي أطفالنا الأبرياء المواد المحرّمة شرعا (المحظورة) والمواد الكيميائية الضارة التي تعرقل وتدمر جهاز المناعة الطبيعية، مما يسبب الأمراض والمعاناة والموت. ينبغي على جميع الأطباء واﻷهل المسلمين أن يكونوا على بيّنة من مكونات اللقاح، وفشل فعالية اللقاحات في كثير من الأحيان، إنّ الضرر هو بوضوح أكبر من المنفعة، لقد حان… تابع القراءة »

0

ردا على مقال ا د. عبد الله بن بية "تطعيم الأطفال نشأ على يد المسلمين" – بقلم : د. عبدالعزيز برهان*

فاطمة عيسى 26 مارس,2014

التطعيم عقيدة جاهلية في حلة علمية الرد على مقال أ.د. عبد الله بن بية “تطعيم الأطفال نشأ على يد المسلمين“ يبني العلامة فتواه بحل التطعيم على الأمور الآتية: 1- التلقيح ولد في أرض مسلمة ونشأ على يد المسلمين في القرن 18م 2- لاحظت البريطانية وورثلي مونتاجو أن لدى الأتراك مناعة ضد الجدري 3- حديث ”… تابع القراءة »

0

رسالة إلى علماء الأمة – بقلم د.عبد المجيد قطمة

فاطمة عيسى 24 مارس,2014

بسم الله الرحمن الرحيم   رسالة خاصة إلى بعض المشايخ والعلماء الذين أعطوا الفتاوى بأخذ اللقاحات ولو كان فيها مواد خنزيرية:   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،   إن دراسة جسم الإنسان والأمراض والأدوية واللقاحات مع معرفة الأضرار والأعراض الجانبية للأدوية واللقاحات مع معرفة التقارير الطبية اليومية حول ذلك هى دراسات كبيرة ومتخصصة وتحتاج إلى… تابع القراءة »

الدخول الى حسابك

نسيت كلمه المرور Password ?

الانضمام الى الموقع!