لا للتطعيم

ارشيف التصنيف احصائيات ورسوم بيانية

0

رحلتي من الجهل! – د. جيمس ليون-ويلر

فاطمة عيسى 25 أغسطس,2017

ترجمة : فاطمة عيسى و لميس الدسوقي بينما كنت عائدا من مبنى الأمم المتحدة، حيث استمعت لمحاضرة البروفيسورة ماري هولند (كلية القانون جامعة نيويورك)  وهي تزيل الاشكاليات في القانون الدستوي والدولي عن حقوق الموافقة المستنيرة وبحفاوة بالغة، تلقيت بريدا إلكترونيا  من ماري ( يا لسعادتي). أقرأ منه: ” لقد بدأت بقراءة كتابك إيبولا الليلة الماضية…. تابع القراءة »

0

قضية الدكتور ويكفيلد – بقلم الاستاذ عبد العزيز السلطان

فاطمة عيسى 26 يوليو,2017

هذا هو أحد المواضيع التي يكثر السجال حوله، وهو من أهم القضايا التي عادة تطرح إذا ذكر موضوع التطعيم ويتهم بأنه هو سبب الحملة المناهضة للتطعيم. هو موضوع الأكاديمي والباحث البريطاني الدكتور أندرو ويكفيليد المتهم بأنه زور بحثا قال فيه أن التطعيم الثلاثي MMR يسبب التوحد البداية يرتكز كثير من المختصين على أن الحملة ضد… تابع القراءة »

0

تحديد النسل: وسائل ووقائع – مجلة البيان

فاطمة عيسى 27 ديسمبر,2016

الثلاثاء 28 ربيع الأول 1438  | ملف العدد 07/08/2016 . عدة كتـّاب العدد : 351 منع الحمل يعد منع الحمل مفتاح تحديد النسل، حيث تتدفق طرق كثيرة جداً لمنعه، بعضها طبي، والآخر سلوكي، والثالث اجتماعي، والبون بين هذه الطرق يختلف باختلاف كيفيتها، وفعاليتها، وكذلك كونها اختيارية أم قسرية، وفيما يلي أبرز تلك الطرق، وأهم المبادئ… تابع القراءة »

0

شلل الأطفال: ما الذي نخشاه؟ – مدونة أمومة

فاطمة عيسى 19 ديسمبر,2016

لعل شلل الأطفال من أكثر الأمراض التي تبث الرعب في نفوس أولياء الأمور. كثيرا ما نسمع عن انتشار هذا المرض في دول العالم الثالث و ظهوره من جديد في الدول التي تعاني من حروب و ما شابه، و يصاحب ذلك تخويف إعلامي و تشجيع من الأطباء على تطعيم الأطفال لحمايتهم من هذا المرض. إلا أن… تابع القراءة »

0

التطعيم: نعم أو … لا؟ – مدونة أمومة

فاطمة عيسى 5 ديسمبر,2016

قرارك في التطعيم هو قرارك أنت فقط ، لكنه لا يجدر بك أن تتخذه بخفة أو تحت أي ضغط من قبل الآخرين. التطعيم يعرضك لأعراض جانبية كامنة يصعب التخلص منها. هذه الأعراض الجانبية تشمل الموت و متلازمة الموت المفاجئ لدى الرضع و الاضطرابات المناعية و مرض اشتعال الأمعاء و الحساسيات و الربو و متلازمة جيليان… تابع القراءة »

0

هل نخــدع أنفسنـــــا؟ – د.لندن سميث، طب الأطفال

لميس الدسوقي 22 نوفمبر,2016

ترجمة : لميس الدسوقي وثقت بكل ما تعلمت في كلية الطب، ودرجاتي العالية تشهد على ذلك. كنت مفخرة كلية الطب جامعة أوريجون وكان كل أساتذتي مؤمنين بتميزي لكوني ذكياً، مرحاً ومطيعاً. تخصصت في طب الأطفال كوالدي. كان تخصصي ذاك بمثابة الحياة لي، وكنت أظن أنه باستطاعتنا توفير الصحة لجيل كامل طوال العمر. حتى أننا شجعنا… تابع القراءة »

0

تحايل الدراسات الطبية Correlation Hoax! – د. عبد العزيز برهان

فاطمة عيسى 11 نوفمبر,2016

حيلة رياضية  تكشف زيف الدراسات الطبية للتطعيم، وهي رائجة في البحث العلمي المساند للتطعيم -لكنها تبطل نتائجه. هذه الحيلة هي استعمال “معامل الربط” في نفي العلاقة والسببية. علما بأنه لا يصلح إلا للإثبات – من تعريفه الرياضي. 1 – سياق الحيلة ومبرراتها منذ بداية التطعيم انكشف أنه غير فعال، لا بل ويسبب الأمراض. ورغم كل… تابع القراءة »

0

لقاح الانفلونزا – هل تعلم؟ – ا. باسل بوسعيد

فاطمة عيسى 24 أكتوبر,2016

بعض الدراسات تثبت لكن المجتمع الطبي ينكر والإعلام ينفي! التطعيمات الموسميه للانفلونزا الشائعة يقلل من المناعة الوقائية ضد أكثر سلالات الفيروس الخطيرة. Bodewes R, et al. Pubmed, Epub 2009-Oct-2009. التطعيمات ضد الإنفلونزا الموسمية يمكن أن يزيد من تفشي الأنفلونزا الجائحة. Skowronski DM, et al. Pubmed, PLoS Med.2010-Apr. فئران التجارب التي أصيبت بالانفلونزا الموسمية قاومت الأنواع… تابع القراءة »

0

هل أنقذت التطعيمات البشرية؟ -م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 25 أغسطس,2016

عندما تسمع جملة “التطعيمات أنقذت البشرية من وفيات الأوبئة”، فعليك أن تضع في مخيلتك أولاً أوروبا الموصوفة أسفل في مقال منقول من حساب الاستاذ نبيه الجزائري(١)، وقد يسهل عليك التخيل أن تشاهد المقطع المرئي أدناه.(٢) الاحصائيات الغربية الرسمية تشير بوضوح إلى أن وفيات الأوبئة في أوروبا قد تلاشت مع تحسن الظروف المعيشية وتوافر بنية الصرف… تابع القراءة »

0

شلل الأطفال: كارثة باكستان أم … الهند؟ – م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 11 أغسطس,2016

تخبرنا منظمة الصحة العالمية عن نجاح الهند في القضاء على شلل الأطفال في العام ٢٠١٢  بخلاف دول مثل باكستان وأفغانستان  ونيجيريا. لكن حين الاطلاع على احصائيات منظمة الصحة العالمية نفسها من العام ٢٠٠٣ إلى ٢٠١٤ (١) نخرج بقراءات مغايرة: في ٢٠٠٣ كانت أعداد الشلل الرخو الحاد acute flaccid paralysis (جميع إصابات شلل بدون تعريف المُسبب) ما… تابع القراءة »

0

قد تكون فأرا وليس كل التجارب تنشر واللقاحات الأسوأ ! -م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 10 مايو,2016

في مقاله  “قد تكون… فأرا” كتب الاستاذ جعفر عباس عن قراءته كتاب الصحفية الكندية سونيا شاه  وعنوانه «صائدو الأجساد»: اختبار الأدوية الجديدة على المرضى الأكثر فقرا في العالمThe Body Hunters  Testing New drugs on the Worlds Poorest Patients: كتاب شاه يتناول تكالب شركات الأدوية على الدول النامية لجعل مواطنيها فئران تجارب للأدوية الجديدة.. مختبرات بروينغر… تابع القراءة »

0

معدل التوحد وعدد اللقاحات – م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 12 يناير,2016

في تقرير تحليلي مقارن خاص بمعدلات التوحد حول العالم نشرته منظمة إنقاذ الجيل Generation Rescue ٢٠٠٩ نقرأ الاستدلالات التالية : تملك الولايات المتحدة معدلات توحد الأعلى عالميا ويقارب عشرة أضعاف معدله في دول غربية عدة. عدد جرعات جدول التطعيم الأمريكي هو الأعلى وبنسبة الضعف مقارنة بمعدل عدد الجرعات في دول العالم الغربي. تحتل الولايات المتحدة… تابع القراءة »

0

صناديق تعويض لكن ليست عربية! م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 26 أبريل,2015

١٩ دولة في العالم فقط أقرت صناديقا للتعويض عن أضرار التطعيمات ليس من بينها أي دولة عربية أو من دول العالم النامي. تلك الدول هي ألمانيا وفرنسا والنمسا والدانمرك واليابان ونيوزلنده والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة وتايوان وفنلنده والولايات المتحدة وكندا و إيطاليا والنرويج وكوريا الجنوبية والمجر وايسلنده وسلوفانيا. وقد أقرت الصناديق ابتداء من ألمانيا عام… تابع القراءة »

0

الأدلة العلمية على أن التطعيم يسبب التوحد – د. عبد العزيز برهان

Dr Abdel-Aziz Burhan 22 أبريل,2015

وباء ليس كغيره من الأوبئة. لم تعرف البشرية وباء التوحد إلا في زمننا هذا. ولم تعرف انتشار وباء بثبات واطراد لعشرات السنين مثل التوحد. تبدو أسباب التوحد – كأمراض ناشئة أخرى – واضحة جلية لمن يراقب التغيرات في صحة البشر: تطور الصناعة، التلوث الناتج عنها، انتشار الكيمياء، تغير النظم الغذائية ونمط الحياة. هذه كلها أسباب… تابع القراءة »

0

دحض خرافات التطعيم – المحامي آلان فيليبس

فاطمة عيسى 9 أبريل,2015

ترجمة: مصطفى عز الدين مقدمة في التناقضات بين العلم الطبي وسياسة التطعيمات نسخة ٢٠٠٧ عندما كان ابنى يأخذ تطعيماته -عند سن شهرين- لم أكن أعلم أن هناك أى خطر يتعلق بالتطعيمات. ولكن قرأت في النشرة الطبية المرفقة، أن فرص ابنى فى حدوث رد فعل عنيف لتطعيم الثلاثيDPT كانت واحد فى 1750 ، ولكن فرصته فى… تابع القراءة »

0

الحصبة القاتلة عندما تعود: أين الخلل؟ – م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 8 ديسمبر,2014

تعقيبا على تصريح محافظ مطروح – مصر و الذي أعزى انتشار الحصبة ووفياتها إلى إن ٥٠٪ من الأهالي لم يعطوا المطاعيم لأطفالهم، مع التحفظ على معلوماته والتي لم تعزز باحصائيات رسمية من طرفه. وفقا لاحصائيات منظمة الصحة العالمية فإن نسبة تغطية مطعوم الحصبة في مصر عام ٢٠١٢ كانت ٩٣٪. عودة لقراءة فاحصة للاحصائيات الرسمية البريطانية… تابع القراءة »

0

شلل دماغي: من يجازف؟! – م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 25 نوفمبر,2014

ما هي احتمالية أن يصاب طفلك ذو الست سنوات بشلل الأطفال، الجدري، الحصبة، التهاب النكاف، الخناق ، الكزاز في يوم واحد؟ صفر. لكن احتمالات إصابته بالشلل الدماغي والشلل وصدمة الحساسية جراء تلقيه اللقاحات ستجدها في كتيب برنامج التطعيم الوطني الذي لن يطلعك أحد عليه عندما يتلقى طفلك التطعيمات. هل تجازف؟! نود التوضيح هنا أن تلك … تابع القراءة »

0

شلل الأطفال والتعريف الجديد عام ١٩٥٥: لماذا؟ – م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 24 نوفمبر,2014

في شهادته أثناء جلسات الاستماع  أمام الكونغرس عام ١٩٦٢ أكد الدكتور برنارد غرينبرغ-رئيس لجنة التقييم والمعايير في الجمعية الأمريكية للصحة العامة خلال أعوام ١٩٥٠- أن الفضل في “تراجع” حالات شلل الأطفال ليس اللقاح، وإنما التغيير في الطريقة المطلوب من الأطباء فيها الإبلاغ عن الحالات كشلل الأطفال. كما أن التسجيل المنفصل لحالات إصابات السحايا اللاجرثومي وفيروس… تابع القراءة »

0

ارتفاع معدل وفيات الرضع بازدياد اللقاحات: أين الصحة؟ – م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 7 مارس,2014

في دراسة تحليلية تتناول كلا من نسب وفيات الرضع Infant Mortality Rate  والذي يعدُّ قراءةً هامة في بيان الصحة العامة لأي مجتمع مقارنتها مع عدد اللقاحات المقرة للأطفال و نسب تغطية اللقاحات بين الأطفال في كل من الدول المتقدمة والنامية نجد بعض الدلالات اللافتة. رابط الدراسة . وجدت الدراسة أن هناك علاقة واضحة طردية ما… تابع القراءة »

0

رضيعٌ بالتهاب معوي: فتّش عن لقاح التهاب كبد ب! -م. فاطمة عيسى

فاطمة عيسى 22 نوفمبر,2013

كانت تجربة غير سارّة : طفلي الأول بعد شهره الثاني يعاني التهابا في الأمعاء،  ثم طفلي الثاني وبعد ثلاث سنوات يعاني نفس الأعراض وعند نفس العمر على نحو مريب. تكررت التجربة عند بعض المعارف والأقارب: الرضع يصابون بإسهال معوي ويشخصه الطبيب على أنه إصابة بالطفيليات -الأميبا تحديدا- رغم نفي الفحوص المخبرية لها واستبعاد هكذا تشخيص… تابع القراءة »

الدخول الى حسابك

نسيت كلمه المرور Password ?

الانضمام الى الموقع!