في تقرير تحليلي مقارن خاص بمعدلات التوحد حول العالم نشرته منظمة إنقاذ الجيل Generation Rescue ٢٠٠٩ نقرأ الاستدلالات التالية :

  1. تملك الولايات المتحدة معدلات توحد الأعلى عالميا ويقارب عشرة أضعاف معدله في دول غربية عدة.
  2. عدد جرعات جدول التطعيم الأمريكي هو الأعلى وبنسبة الضعف مقارنة بمعدل عدد الجرعات في دول العالم الغربي.
  3. تحتل الولايات المتحدة المرتبة ٣٤ من حيث معدلات وفاة الرضع وهذا مؤشر سلبي مقارنة بالدول المتقدمة.
  4. عند مقارنة التطعيمات المقرة للأطفال دون سن الخامسة بين الدول ٣٠ ، نجد أن الولايات المتحدة تنفرد في إقرارها للقاح التهاب كبد ا وتشترك مع كندا فقط في اعتمادها للقاح التهاب كبد ب ومع دولتين في إقرار لقاح الروتا ومع ٣ دول بخصوص لقاح جديري الماء. جدول ١
  5. عند مقارنة معدلات وفيات الرضع وهو مؤشر مهم على رخاء الأمم نجد أن الولايات المتحدة التي تحتل مرتبة ٣٤ في مرتبة أسوأ من مرتبة كوبا. جدول ٢
  6. في الجدول ٣ نجد أن معدلات التوحد في أمريكا أكثر من ١٣ ضعفا من معدلاته في الدانمرك  والنرويج و٣ أضعاف نظيره الياباني والفرنسي والفنلندي.

الأرقام أعلاه تشير إلى أن عدد اللقاحات المعتمدة لا يرتبط طرديا مع مؤشرات الصحة والخاصة بالأطفال دون سن الخامسة لذا فإن تشجيع سياسة التطعيم القسري والمكثف من قبل منظمة الصحة العالمية كمؤشر على تقدم  دول العالم النامي لايخدم صحة الأطفال أو مستقبلهم.

VaccinesMandates
جدول ١
جدول ٢
جدول ٢
جدول ٣
جدول ٣

اضغط هنا لتنزيل نسخة من التقرير: gr-autism_and_vaccines_world_special_report1

من فاطمة عيسى

أهدف إلى رفع مستوى الوعي حول إصابات اللقاحات في الشرق الأوسط. أنشأت موقع novax.org ، وأطلقت عريضة لوقف التلقيح الإجباري ، وأنشأت نظام AVEARS التطوعي: الإبلاغ عن الأحداث السلبية للقاحات العربية.